أخبار لبنان

وهّاب: هل فعلاً تصدقون أن هناك سنة يدعمون جعجع؟

قال رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهّاب: هناك مصلحة في المصالحة بين رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية ورئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل”، معتبراً أنّ “اللبناني يمارس الزبائنية في طبيعته.

وفي حديثٍ له عبر “صوت كل لبنان 93.3” قال: الصراع الدولي موجود في لبنان منذ السنوات الطويلة الماضية، لكن مشكلة لبنان اليوم هي مالية.

واضاف: المفاوضات مع صندوق النقد مستمرة وهي جدية والمشكلة هي قدرة اللبناني على تحمل شروط الصندوق، وسأل وهّاب: هل تملك الدولة أموالاً لتنجز الموازنة؟”.

ورأى أنّه “ليس شرطاً أن تسلم السعودية السنّة في لبنان إلى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إذا اعتبرنا أنّه رجل المملكة الأول في لبنان”. سائلاً: “هل فعلاً تصدقون أن هناك سنة يدعمون جعجع؟”، مضيفاً: “الطائفة السنية في لبنان لا تباع ولا تشترى”.

واضاف: “لا رئيس التيّار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل ولا رئيس تيار المردة سليمان فرنجية بيجيبوا رئيس جمهورية، فرئاسة الجمهورية تأتي بتوافق اقليمي ودولي”.

وتابع: رغم ملاحظاتي على المحقّق العدلي بقضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، لكن المشكلة بينه وبين الثنائي الشيعي لا أراها تشكّل سبباً لتعطيل الحكومة.

واضاف وهّاب: لا إقالة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة من دون توافق داخلي، فلماذا الإستمرار بهذه المعركة؟.

The post وهّاب: هل فعلاً تصدقون أن هناك سنة يدعمون جعجع؟ appeared first on LebanonFiles.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.lebanonfiles.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى