مسؤول جبل لبنان والشمال في حزب الله: أميركا هي أساس كل البلاء في المنطقة


أكد مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال في حزب الله الشيخ محمد عمرو أن “أميركا هي أساس كل البلاء الذي يحصل في الارض وليس في بلادنا فقط” .

كلام الشيخ عمرو جاء خلال كلمة ألقاها في الحفل التأبيني الذي أقامته لجنة أصدقاء رئيس الهيئة الإيرانية لإعادة إعمار لبنان الشهيد حسام خوش نويس في قاعة مركز الإمام علي (ع) الثقافي في المعيصرة – كسروان بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب رائد برو، ممثل سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في لبنان  السيد كرم الله مشتاقي، عائلة الشهيد خوش نويس، رؤساء بلديات ، مخاتير وفعاليات روحية واجتماعية.

ولفت الشيخ عمرو الى أن “أميركا هي من افتعلت المشاكل والفتن في أوكرانيا بوجه روسيا وفي غزة بوجه كل دول العالم وأيضًا في  تايوان بوجه الصين، لأنها هي أصلًا نشأت من خلال مجموعة عصابات تمتهن القتل والحرب والمجازر من أجل أن تستثمر هذا الدماء وهذه الأراضي لأجل أفرادها ومصالحها”.

وأكد الشيخ عمرو ضرورة “التمسك بالوحدة لمواجهة العدو الصهيوني المجرم”، مشيرًا الى أن “المعركة فرضت علينا لأننا نريد ان نكون مستقلين وغير خاضعين للاحتلال حيث جسد أهالي غزة وفلسطين نموذج مواجهة الحصار والاحتلال، نحن في لبنان وفي سياق مساندة أهلنا المظلومين في غزة ندافع عن أنفسنا وناسنا وعن أرضنا اللبنانية واقتصادنا اللبناني وحضارتنا وتاريخنا”.

 

من جهته، أكد نجل الشهيد حسام خوش نويس مهدي خوش نويس أن والده عمل في لبنان في كل المناطق اللبنانية وتحديدًا في جنوب لبنان بعد انتهاء عدوان تموز عام ٢٠٠٦، حيث لم يفرّق بين فئة وأخرى وبين طائفة وأخرى، بل عمل لصالح المجتمع اللبناني المقاوم.

وفي ختام الحفل التأبيني، توجّه الحاضرون لوضع إكليل من الزهر على نصب الشهيد خوش نويس الذي أقامته بلدية المعيصرة كعربون وفاء وتقدير لجهوده في إعادة إعمار لبنان.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *