مسؤول أوروبي يستنكر إجلاء الفلسطينيين من رفح



وطنية – أعرب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن استنكاره الشديد لفكرة إجلاء الفلسطينيين من رفح، متسائلاً: quot;إلى أين؟ إلى القمر؟quot;، على ما نقلت عنه وكالة quot;رويترزquot;.

وقال بوريل، اليوم، بعد اجتماع لوزراء مساعدات التنمية في الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إن quot;رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يدعو إلى إجلاء المدنيين الفلسطينيين من منطقة رفح في غزة، وهي آخر ما تبقى للسكان من القطاع ليلوذوا بهquot;، وتساءل السياسي الإسباني المخضرم: quot;كيف يمكن تنفيذ هذاquot;.nbsp;

وأضاف: quot;سيقومون بالإجلاء؟ إلى أين؟ إلى القمر؟ إلى أين سيجلون هؤلاء الناس؟quot;، مؤكداً أن نتانياهو لا يصغي لمناشدات تطالبه ببذل مزيد من الجهود لحماية المدنيين.

وتابع بوريل، وكان غاضباً ومنفعلاً: quot;الجميع يذهبون إلى تل أبيب، متوسلين #39;من فضلكم لا تفعلوا هذا، احموا المدنيين، لا تقتلوا هذا العدد الكبير#39;. فكم هو العدد الذي يعد مفرطاً؟ ما المعيار؟quot;، مشيراً إلى أن quot;نتنياهو لا ينصت لأحدquot;.

ودعا الولايات المتحدة ضمناً إلى إعادة النظر في مساعداتها العسكرية لإسرائيل بسبب العدد الكبير من الضحايا المدنيين في الحرب في غزة.

وأشار إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن قال، الأسبوع الماضي، إن رد إسرائيل على هجوم quot;حماسquot; في السابع من تشرين الأول: quot;تجاوز الحدquot;.

وقال مسؤولون أميركيون مراراً إن عدد المدنيين الذين قُتلوا في غزة كبير للغاية.

nbsp;

=======

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *