المركز الطبي للبنانية الأميركية – مستشفى رزق أحيا اليوم العالمي للسرطان بنشاط "الاحتفال بالحياة والامل"



وطنية – أحيا المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية ndash; مستشفى رزق اليوم العالمي للسرطان بنشاط تحت عنوان quot;الاحتفال بالحياة والأملquot;، خصص quot;لنشر الوعي على أهمية وتعزيز الوحدة والتضامن وتكريم صمود المرضى المصابين بالسرطانquot;.

ولفت المركز في بيان، الى أن quot;رئيس قسم أمراض الدم والأورام الدكتور هادي غانم شدد في كلمته الافتتاحية، على الدور الحاسم للأمل والتضامن في مكافحة كل أنواع السرطان، واضفى في كلمة وجدانية من القلب اجواء مليئة بالإلهام والشجاعة. ولم يكتف غانم بالكلمة الافتتاحية فحسب، بل قدّم أداء موسيقيا ترافق مع عزفه على البيانو، مرحبا بالحاضرين على طريقته الخاصةquot;.

وأشار الى أنه quot;خلال هذه المناسبة، برزت أهمية العلاج بالفن وفرادته اذ قام ضيفان مميّزان بعرض لوحات وأنشطة فنية بأسلوب إبداعي. وأثنى الحاضرون، بما فيهم المرضى، على دور التعبير الفني في الإمكانات العلاجية. واستمتع الحضور بعزف الدكتور غانم وبمشاركة المرضى والموظفين nbsp;الذين وضعوا لمسة فريدة بمواهبهم وشغفهم كل من خلال أدائهم الغنائي، ما أظهر اصرارهم على مواجهة تحديات السرطان وتأكيدهم على أن الحياة والاحتفال والأمل nbsp;امورٌ يمكن أن تستمر حتى في مواجهة الشدائدquot;.

وذكر أن quot;النشاط تضمن طاولة مستديرة ومناقشات صادقة أعطت الفرصة لمرضى السرطان لمشاركة أحاسيسهم ونشر رسائل الأمل الخاصة بهم، والتركيز فيها على أهمية الإصرار والشجاعة والتكاتف بين أبناء المجتمع ودعم من يكافحون من أجل السرطان. ولم يسلط quot;الاحتفال بالحياة والأملquot; الضوء فقط على رحلة الناجين من مرض السرطان، بل ركّز أيضًا على دور المجتمع والدعم الجماعي للمريض والإلهام الذي يقدمه في مكافحة هذا المرض. وفي نهاية الحدث، غادر الحاضرون مع جرعات جديدة من الأمل، معزّزة بتفاني المجتمع والمستشفى والخبرات المشتركةquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; =========

nbsp;

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *