خبراء "بريكس" يجتمعون لأول مرة  في مصر لمناقشة أزمة الغذاء في العالم



وطنية- تستضيف مصر اليوم ملتقى رؤساء ومسؤولي أجهزة المنافسة والخبراء في الدول أعضاء مجموعة quot;بريكسquot;، وذلك للمرة الأولى بعد انضمامها للمجموعة مطلع العام الحالي، بحسب quot;روسيا اليومquot;.
ومن المقرر أن يشهد الملتقى مناقشة سلاسل إمداد الغذاء العالمية، والتركيز على تجارة الحبوب، والعمل على وضع آليات جديدة لمعالجة التشوهات التي يعاني منها السوق العالمي ومواجهة الممارسات الاحتكارية في هذا الشأن.
ويهدف مسؤولو أجهزة المنافسة والأكاديميون في مجموعة بريكس إلى مناقشة كيفية تطبيق مبادئ قانون حماية المنافسة بشكل أكثر نشاطًا وشمولية للمساعدة في إيجاد حلول أكثر استدامة وتنافسية لتنظيم تجارة الحبوب العالمية.

كما تشهد فعاليات الملتقى عدة جلسات أبرزها تلك التي تحت عنوان quot;سلاسل إمداد الغذاء العالمية وقانون المنافسةquot;، وأخرى تحت عنوان quot;مبادرات الدول لتعزيز المنافسة في أسواق الغذاء نظرة عامة على التطورات الحاليةquot;، والثالثة تحت عنوان quot;سبل عالمية مبتكرة لتنظيم المنافسة في سوق الغذاءquot;.

وشهدت quot;بريكسquot; في العام الحالي توسعا كبيرا مع انضمام السعودية وإيران وإثيوبيا ومصر والإمارات إلى المجموعة، التي كانت تضم في السابق روسيا والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا والصين.

=====س.عnbsp;

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *