عالم الإغتراب

رئيس سيراليون يضع حجر الأساس لمستشفى حديث بخبرات لبنانية

Www.samapress.org

وضع الرئيس السيراليوني جوليوس مادا بيو حجر الأساس لأكبر مستشفى حديث في البلاد،والذي يتم إنشاؤه بخبرات لبنانية يقودها رجل الأعمال اللبناني المهندس الياس أبو شاهين عبر شركته المتعهدة التي أنجزت المدينة الرياضية وجامعة البلمند في لبنان ،وأعمالا كبرى في الخارج،خاصة في العراق وليبيا.

وحضر المناسبة كبار اركان الدولة في سيراليون والسفير اللبناني هادي جابر وقنصل سيراليون في لبنان هاشم هاشم وعدد من فاعليات الجالية اللبنانية .

وسوف يتم انجاز المستشفى الذي يقام على مقربة من العاصمة فريتاون في مدة سنتين ،وهو يتسع ل150 سريرا ويتضمن أحدث المعدات الطبية ،إضافة الى مصنع للأدوية، ومباني مرفقة للأطباء والفريق الطبي والتدريب وضيوف المستشفى.وسوف يستوعب المستشفى 600 موظف .

وبعد وضع حجر الأساس ألقى الرئيس بيو كلمة نوه فيها بهذا المشروع الذي سينقل سيراليون الى وضع متقدم في المجال الصحي والطبي،وقال إن سيراليون لن تستفيد وحدها من هذا المشروع بل كل دول غرب إفريقيا .

كما ألقى قنصل سيراليون في لبنان هاشم هاشم كلمة في المناسبة شرح فيها أهمية هذا المستشفى لسيراليون ودول الجوار ،وقال إن أبناء سيراليون لم يعودوا بحاجة للذهاب الى الخارج للاستشفاء ،بل سيصبح في مقدور أبناء دول الجوار الحضور الى سيراليون .

وتحدث عن سيراليون في عهد الرئيس بيو فقال إنها بفضل جهوده وانفتاحه وسمعته الطيبة باتت سيراليون موئلا للاستثمارات الخارجية ،ونحن دورنا أن نشجع هذه الاستثمارات من أجل تطوير البلاد.

يذكر أن شركة أبو شاهين وقعت عقدا مع الحكومة السيراليونية لبناء ستة آلاف وحدة سكنية حديثة خارج العاصمة فريتاون ،سوف يبدأ العمل بها قريبا.

المصدر: الحوار نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى