أخبار محلية لبنانية

دول تسأل عن حاجاته والجواب صادم…..هبات غذائية قريبة لدعم الجيش اللبناني !!

Www.samapress.org

“كتبت “الأخبار”: أجرى الملحقون العسكريّون في سفارات عدد كبير من الدول العربيّة والغربيّة اتّصالات بقيادة الجيش، للاستفسار عن كيفيّة مساعدة المؤسّسة العسكريّة في ظلّ الانهيار الاقتصادي الذي يعيشه لبنان، وتراجع قيمة رواتب الضبّاط والعسكريّين. وتبيّن أنّ أكثر ما تحتاج إليه المؤسّسة، إلى جانب استمرار صيانة معدّاتها وآليّاتها، تأمين الطعام للجنود، فضلاً عن تمكينهم من شراء حاجيّاتهم العائليّة. وقرّر عدد من الدول تقديم هبات عينيّة للجيش، كناية عن موادّ غذائيّة. وفي هذا السياق، أعلن المغرب أمس تقديم «مساعدات غذائيّة أساسيّة» للجيش.

ثم نشرت الوكالة الوطنية للاعلام:
أعلنت سفارة المغرب في بيان، أن “صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أعطى موافقته السامية على تقديم هبة ملكية شخصية عبارة عن مساعدات غذائية أساسية لفائدة القوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق، سيتم تأمين إيصال هذه المساعدات إلى لبنان عبر طائرات عسكرية مغربية”.
وأشارت الى أن “هذا القرار الملكي يأتي استجابة للطلب الذي تقدم به الجانب اللبناني، وفي إطار التضامن مع هذا البلد الشقيق لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية وتداعيات جائحة كوفيد 19”.

زر الذهاب إلى الأعلى