رياضة

الأنصار يفوز على النجمة ويتوج بطلاً لكأس لبنان…. ولاعبو النجمة والأنصار يوجهون رسالة التضامن الشعب الفلسطيني ويرتدون الكوفية

Www.samapress.org

احتاج فريق الانصار الى ضربات الترجيح لإحراز مسابقة كأس لبنان الـ 48 في كرة القدم، بعد فوزه على غريمه التقليدي النجمة 3 – 1، اثر نهاية الوقت الاصلي بالتعادل 1 – 1 (الشوط الاول 1 – 0)، في المباراة النهائية التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، وبها أسدلت الستارة على موسم كروي استثنائي، اقتصرت المشاركة فيه على اللاعبين المحليين.

وافتتح نادر مطر لاعب النجمة سابقا التسجيل للانصار في الشوط الاول. وانتظر النجمة حتى الدقيقة 84 لإدراك التعادل عبر رأسية من مدافعه علي حمام.

وفي ضربات الترجيح، سجل للانصار حسن معتوق وجهاد أيوب ونصار نصار. فيما سجل للنجمة حسن كوراني، وأخفق كل من عباس عطوي وادمون شحادة وعلي علاء الدين. وقد نجح الحارس نزيه أسعد في صد تسديدتي عطوي وعلاء الدين، فيما أطاح شحادة الكرة فوق العارضة.

وكان الانصار أحرز لقب الدوري العام الـ 61، بفوزه على النجمة 2 – 1 في المرحلة الأخيرة على الملعب عينه قبل اسبوعين. ورفع الانصار عدد ألقابه في هذه المسابقة الى 15، معززا رقمه القياسي فيها. كما جمع الثنائية “الدوبليه” اي الدوري والكأس للمرة ال 11 في تاريخه منفردا بسلسلة أرقام قياسية بينها عدد مرات الفوز بالدوري البالغة 14.

وهذا الفوز هو الثالث للانصار على النجمة هذا الموسم، بعد الخسارة أمامه ذهابا 1 – 2 على الملعب عينه. كما حقق فوزه العاشر على النجمة في مسابقة الكأس على مدى 35 سنة (1986 – 2021). في حين حل النجمة وصيفا ل “الزعيم الأخضر” هذا الموسم، وسيشاركه تمثيل لبنان في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى