تعلن جمعية إبراهيم نصير عميس لذوي الإحتياجات الإضافية عن بدء التسجيل للعام القادم في البرامج التأهيلية المختلفة في مركزها الكائن في الزراريه. لدينا أيضا خدمة العيادات الخارجية: التشخيص التربوي والنفسي، نفسي حركي، تقويم اللغة والنطق والعلاج الفيزيائي…. للإستعلام: 81382080 - 07305033 info@inoyadi.com
عربي دولي

بالفيديو/ الكويت تحقِّق في نسخة من القرآن الكريم مروّجة في البلاد.. اكتشف أنها خالية من سورة النساء

فتحت وزارة الأوقاف الكويتية تحقيقاً لمعرفة مصدر نسخة من القرآن الكريم توزع في الكويت وأثارت موجة غضب كبيرة، بعد أن اكتشف أحد المواطنين أنها خالية من سورة “النساء”، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

كان فيديو انتشر على نطاق واسع لأحد المواطنين في الكويت يخاطب وزير الأوقاف، للتحقيق في القضية، بعد عرضه مقطع فيديو لنسخة من المصحف خالية من السورة الرابعة بشكل كامل.

قال المواطن في مقطع الفيديو الذي سُمع فيه صوته فقط: “المصحف ناقص من الأصل وغير مكتمل، ولا يوجد أي آثار لقطع الأوراق منه”، وتساءل المواطن عن دور وزارة الأوقاف بالسماح بإدخال هذه المصاحف، وعدم التدقيق فيها، لخطورة ذلك، محذراً من تحريف في كتاب الله عز وجل.

التحقيق في نسخة من القرآن الكريم

بعد الضجة الواسعة، أصدرت وزارة الأوقاف الكويتية بياناً، علقت فيه على ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي، من وجود نسخة من القرآن الكريم داخل البلاد خالية من سورة النساء، مشيرة إلى أن ذلك الأمر يمثل خطورة كبيرة.

وفقاً للبيان، وجَّه وزير الأوقاف الكويتي عيسى الكندري، خطاباً إلى الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر كتاب الله والسنة النبوية وعلومهما؛ لتزويده بالرد على ما قامت به الهيئة من إجراءات بشأن وجود نسخة من القرآن في البلد الخليجي خالية من سورة (النساء).

 

بينما قالت صحيفة “الراي” الكويتية، إن الهيئة العامة للعناية بنشر وطباعة القرآن الكريم، أحالت واقعة تداول نسخة من القرآن الكريم لا تتضمن سورة النساء إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من يتداولها ومَن قام بطباعتها أو نشرها.

نقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول في الهيئة، قوله: “إن قانون إنشاء الهيئة يلزم كل مَن يستورد أو يوزع أو ينشر نسخ القرآن الكريم أن يتقدم إليها لأخذ ترخيص رسمي يسمح له بذلك”.

أضاف أن “الهيئة بحثت في سجلاتها واتضح أن النسخة المتداولة من القرآن الكريم من دون سورة النساء غير مسجلة لديها، وذلك بعد أخذ بياناتها من الصورة في الفيديو المتداول”.

كما أكد أنه بناء على ذلك “تمت إحالة الواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم في حق من سمح بتوزيع ونشر هذه النسخة غير المرخصة”.

المصدر: عربي بوست

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: