عالم الإغتراب

سفير لبنان في البحرين قلد عسيران وبوجقلي وساما رئاسيا لمساعدتهما الجالية خلال فترة كورونا

Www.samapress.org

قلد سفير لبنان في البحرين الدكتور ميلاد حنا نمور، باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في لقاء شخصي غاب عنه الحضور الرسمي وأبناء الجالية اللبنانية بسبب إجراءات مكافحة وباء كوفيد-19، وسام الاستحقاق الوطني للرئيس التنفيذي لمصرف كريدي سويس في البحرين عضو مجلس الإدارة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سعد عسيران، تقديرا لدوره الإنساني وجهوده طوال العام المنصرم في مساعدة الجالية اللبنانية، ممن فقدوا أعمالهم في البحرين نتيجة جائحة كورونا وتداعياتها.

كما قلد السفير نمور وسام الاستحقاق الوطني للناشطة على صعيد العمل الاجتماعي في البحرين جويل شبلي بوجقلي، نظرا لدورها الطليعي ومبادراتها التي ساهمت في تخفيف الكثير من المعاناة عن أبناء الجالية في البحرين.

نمور
وألقى السفير نمور كلمة شكر فيها عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، “الذي يقدم يوميا أبرز الأمثلة عن التضحيات والتضامن، سواء مع المواطنين أو مع المقيمين، كما مع لبنان وشعبه لا سيما في الظروف الحالكة، خصوصا بعد الانفجار الهائل الذي أتى على قسم كبير من بيروت”.

كما شكر الرئيس عون ومجلس الأوسمة ومديرية المراسم في القصر الجمهوري والأمانة العامة في وزارة الخارجية والمغتربين، الذين تجاوبوا مع مبادرته لتكريم عسيران وبوجقلي، وهما “يمثلان وجها مضيئا وصفحة مشرقة للبنان، ومثالا عن الاغتراب اللبناني الناجح”.

ولفت إلى “مستوى التعاون والشفافية والثقة التي ميزت عمل عسيران وبوجقلي خلال كل مراحل الاستجابة لنداءات طلب المساعدة من أبناء الجالية”، ونوه “بالجهد والوقت والعطاء المبذولين منهما في سبيل هذه القضية.”

وأكد لكل من المكرمين أن “التكريم من رئاسة الجمهورية اللبنانية هو عربون تقدير وامتنان وفخر بكما”، متمنيا أن “يواصلا تفانيهما في سبيل لبنان”.

وأخيرا شكر “اسهامات وتضحيات كل من شارك وساعد من لبنانيين وبحرينيين ضمن فريقي عمل عسيران وبوجقلي”، معتبرا “أن هذه الاسهامات هي وسام على صدر لبنان”.

في الختام كلمة للمكرمين أعربا خلالها عن شكرهما “لرئاسة الجمهورية لمنحهما شرف نيل الوسام”، وأكدا “مواصلة العمل مع جميع المخلصين من أجل لبنان”

زر الذهاب إلى الأعلى