168 طنًا من المساعدات لغزة تصل من الجزائر إلى مصر


أعلنت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر، وصول طائرتين تابعتين للقوات الجوية الجزائرية إلى مطار العريش في مصر، محمّلتين بمساعدات إنسانية تقدّر بنحو 168 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمواد الطبية والخيم، ليتم إدخالها لاحقًا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقالت الوزارة في بيان: “تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق وبأمر من السيد رئيس الجمهورية، حطت صبيحة الاثنين 01 نيسان/أبريل 2024 في مطار العريش بجمهورية مصر العربية طائرتان تابعتان للقوات الجوية الجزائرية محمّلتان بمساعدات إنسانية مقدرة بـ 168 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمواد الطبية والخيم، ممنوحة من طرف الهلال الأحمر الجزائري، ليتم إدخالها في ما بعد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح”.

كما أشار البيان إلى أن “هذه العملية تأتي مرة أخرى لتعبّر عن التزام الجزائر قيادة وشعبًا، بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض للعدوان المتواصل من قوات الاحتلال”.

يُذكر أن الجزائر دعت مجلس الأمن الدولي، منتصف شهر شباط/فبراير الماضي، إلى الانعقاد للتصويت على مشروع قرار يُطالب بوقفٍ فوري لإطلاق النار في قطاع غزّة.

وكانت البعثة الجزائرية لدى الأمم المتحدة، قد وزّعت مشروع قرار مُعدّل على أعضاء مجلس الأمن، يُطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزّة، لأسبابٍ إنسانية.

كما أنّ المشروع يرفض قرار التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين، ويُطالب بوقف كل الانتهاكات العدائية ضدهم، ويدعو إلى ضمان إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزّة بشكلٍ دائم.
 

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *