باريس سان جيرمان يتأهل لمواجهة ليون في نهائى كأس فرنسا


باريس سان جيرمان يتأهل لمواجهة ليون في نهائى كأس فرنسا

 حسم فريق باريس سان جيرمان تذكرة التأهل إلى نهائى كأس فرنسا بفوزه على رين بنتيجة 1-0 خلال مباراتهما اليوم، على ملعب "حديقة الإمراء"، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2023 – 2024.

جاء هدف باريس سان جيرمان الوحيد عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 40 من عمر اللقاء بعد 3 دقائق فقط من اهدار اللاعب لركلة جزاء تصدى لها حارس رين.

بهذه النتيجة ضرب باريس سان جيرمان موعدًا مع نادي ليون في نهائي كأس فرنسا 2024 بعد تغلب الأخير على حساب فالينسيان بثلاثية نظيفة أمس الثلاثاء.

وتأهل  باريس سان جيرمان، لنصف نهائي كأس فرنسا، بفوزه على نظيره فريق نيس، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المقابل وصل فريق رين على حساب فريق لو بوي، بنفس النتيجة، ويتأهل الفائز لمواجهة ليون الذى تأهل بالأمس للمباراة النهائية بعد فوزه على فالنسيان.

ودخل الفريق الباريسي، حامل الرقم القياسي في المسابقة بـ14 لقباً، المباراة بمعنويات كبيرة عقب حسمه الكلاسيكو أمام مضيفه وغريمه التقليدي مارسيليا 2 – 0 على ملعب فيلودروم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الفرنسي.

ويطمح سان جيرمان، الذي ودع المسابقة في ثمن النهائي بالموسمين الأخيرين على يد نيس ومارسيليا توالياً، إلى استعادة سيطرته على الكأس التي توج بها 6 مرات في المواسم التسعة الأخيرة، في سعيه إلى الثلاثية، حيث يتصدر الدوري بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه بريست، ويخوض ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي برشلونة الإسباني.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي: دوناروما، حكيمي، ماركينيوس، هيرنانديز، نونو مينديز، زائير إيمري، فابيان، فيتنيا، لى كانج ان، ديمبيلي، مبابي.

قد يهمك أيضــــاً:

مبابي يقود سان جرمان إلى مواجهة ليون في نهائي كأس فرنسا

مبابي على رأس قائمة سان جيرمان لمباراة رين في كأس فرنسا

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *