"اللبنانية الديمقراطية": لاجتماع توافقي مسيحي ينتج الاسراع بانتخاب رئيس والتنسيق مع الرئيس بري قبل فوات الأوان



وطنية – أشار المكتب السياسي quot;للحركة اللبنانية الديمقراطيةquot; في بيان اثر اجتماعه الدوري برئاسة جاك تامر، الى أن quot;ملف انتخاب رئيس للجمهورية لم يشهد حراكا كالذي يشهده منذ أيام، مع قيام البطريرك مار بشارة بطرس الراعي بالتصعيدquot;.

وأكد ان quot;لبنان خاض أكبر معارك المنطقة من أجل حماية سيادته الوطنية وعيشه المشترك وسلمه الأهلي، ولن يفرّط بهذه السيادة أبداquot;، معتبرا ان quot;كل الضغط الذي يمارس على لبنان من تهويل وتدويل ليس الا دعوة لاحتلاله وتصفية سيادته، فضلا عن اغراقه بالتوطين والكانتوناتquot;.

ورأى ان quot;انتخاب رئيس لن يتحقق الا بالتوافق وسلوك طريق الحوار، وقد أن الأوان لكي يمتلك الجميع الجرأة والشجاعة من أجل لبنان بسلوك هذا الطريقquot;، معتبرا أن quot;من يعرقل الانتخابات ليس المجلس النيابي ولا رئيسه بل الطائفة المسيحية نفسها التي لا توافق فيها وتضع العراقيل بوجه الانتخاب، وتنتظر اشارات من الخارجquot;.

ولفت الى ان quot;لبنان يتعرض لأسوأ حرب ممنهجة، والعاصفة المنظمة التي تقودها واشنطن تتسبب بأسوأ كارثة تطال الدولة ومشروعها وشعبها، وعينها على تدمير أعمدة وجود لبنان، وهنا في الداخل للأسف من يشارك واشنطن هذه الحرب وتلك الواجهات المدمرة، ولا حياد في هذه الحرب لأن لبنان تحت الغزوquot;.

وطالب quot;الكنيسة كما المسجد، بأن يصرخان لما يتعرّض له لبنان من واشنطنquot;، مؤكدا أنه quot;بالحوار والتضامن يتمّ انقاذ لبنان ويمنع الكثير من الكوارث وله صبغة وطنية لأنه من ضرورات لبنان بهذه المعركة المصيرية، ولحظة المصير تحتاج رئيسا بحجم الكارثة التي تزهق روح لبنانquot;.

وأشار الى أن ان quot;الشغور الرئاسي يصنعه عدم التفاهم على الرئيس اللائق بشعبنا المقاوم، وعندما يحصل هذا التفاهم يكون هناك رئيسquot;، لافتا الى أن quot;البعض يريدون رئيسا يأتي به الاخرون من خارج البلاد ليصبح رئيسا، ونحن نريد دولة تعكس مصالح أبناء الوطن وتنفتح على الخارج وتتعامل معه على قاعدة حفظ المصالح المشتركة بين اللبنانيين وغيرهمquot;.

ودعت الحركة quot;جميع المسيحيين الى عقد اجتماع توافقي ينتج عنه الاسراع بانتخاب رئيس والتنسيق مع دولة الرئيس نبيه بريnbsp;قبل فوات الأوان لأن بعد ذلك لن يصارالى انتخاب رئيس للجمهورية لفترة طويلةquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ==========

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *