الفيفا يعلن تنظيم أول بطولة كأس عالم أندية للسيدات فى 2026


الفيفا يعلن تنظيم أول بطولة كأس عالم أندية للسيدات فى 2026

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو، موعدًا مبدئيًا لأول بطولة من كأس العالم للأندية للسيدات، خلال الإجتماع الذي عقده فيفا في تايلاند.وكشفت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن أن الموعد المقترح للنسخة الأولى من كأس العالم لأندية للسيدات سيكون بين يناير وفبراير 2026 على أن تقام البطولة كل 4 سنوات بمشاركة 16 فريقاً.

وجاء ذلك في اجتماع مجلس الفيفا قبل انعقاد مؤتمر الفيفا في بانكوك ولم يقدم الاتحاد الدولي تفاصيل جديدة عن البطولة في الوقت الحالي.

وأضاف التقرير انه من المرجح أن تسمح بطولة كأس العالم للأندية للسيدات للفرق الأوروبية الكبرى من «دوري أبطال أوروبا» بمواجهة أندية من الدوري الأميركي، إضافة إلى فرق من دول أقل تطوراً في كرة القدم النسائية، كما صدق «الفيفا» على جدول جديد يستهدف توفير مزيد من الفرص للراحة والتعافي للاعبات والطواقم الفنية.

وقال إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم : «جدول المباريات الدولية للسيدات والتعديلات اللاحقة على لوائحنا تمثل علامة فارقة مهمة في تعهدنا بالارتقاء بكرة القدم النسائية للمستوى التالي من خلال تعزيز القدرة التنافسية في جميع أنحاء العالم.

كما عين «الفيفا» رسمياً ماتياس جرافستروم أميناً عاماً للاتحاد الدولي بعد أن جرى ترشيحه مؤقتاً في أكتوبر من العام الماضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فيفا يعلن عن مناقصة لحقوق البث التلفزيوني لنسختي كأس العالم 2026 و 2030

 

«فيفا» يعلن قائمة الحكام المصريين الدوليين لعام 2024

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى