ندوة علمية بعنوان "تعلمية اللغات وأثرها في الانفتاح على الآخر" نظمتها "الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي" برعاية عميد التربية في اللبنانية



وطنية – نظمت quot;الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيريةquot; Alrec برئاسة ريما يونس، ندوة علمية بعنوان: quot;تعلمية اللغات وأثرها في الانفتاح على الآخرquot;، عبر تطبيق quot;زومquot;،nbsp;برعاية عميد كلية التربية في الجامعة اللبنانية البروفيسور خليل الجمال.

حضر الندوة ممثل رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ ممثلا بالإعلامي وسام عبدالله، مديرة كلية التربية – الفرع الثاني البروفسورة سكارلت صراف، أمينة سر مجلس التعليم العالي في وزارة التربية الدكتورة حرية باز، مدير الجامعة الإسلامية في لبنان – فرع صور الدكتور غسان جابر، رئيس بلدية المريجة تحويطة الغدير والليلكي سمير أبو خليل ممثلا بمسؤولة المكتب الإجتماعي في البلدية ديانا رحال، الدكتورة حفصة المجدقي من وزارة التربية في المملكة المغربية، أساتذة من الجامعة الإسلامية في لبنان والجامعة اللبنانية وجامعة القديس يوسف في بيروت ومعلمات ومعلمين من مدارس عدة، إضافة إلى ممثلين عن مؤسسات تربوية وجمعيات من لبنان والعالم العربي وتربويين وأكاديميين ومشرفين وطلاب دكتوراه من مختلف الجامعات.

بلوط

بعد النشيد الوطني، تحدثت ممثلة عميد كلية التربية البروفسور خليل الجمال مديرة الكلية – الفرع الأول الدكتورة جنان بلوط عن quot;أهمية الندوةquot;، مشيرة إلى أن quot;اللغة مرآة الحياة والحضارة، وهي تصب في مصلحة الحياة الإنسانية والفكريةquot;.

وحيت باسم البروفسور الجمال quot;البروفسور قطب ويونس والجمهورquot;، مثنيا على quot;دور اللغات في تقبل الآخرquot;.

يونس

كما أكدت يونس quot;أهمية انعقاد الندوة، في ظل الظروف الراهنةquot;، مشيرة أيضا إلى quot;أهمية اللغة في التلاقي والانفتاحquot;، مشيرة إلى أنها quot;ستتابع العمل على محاور كهذه لإعطاء اللغة حقها الإنسانيquot;.

قطب

وتناول أستاذ اللسانيات في الجامعة اللبنانية نائب رئيس الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال البروفسور هيثم قطب quot;البعد الإيجابي للغة ومساهمتها في اكتساب ثقافات متعددة، إضافة الى دورها في تكوين الفكر والعلم وتقبل الآخرquot;.

وتخلل ذلك حلقة نقاشية وتفاعلية بين الجمهور والضيف وشهادات حية حول الموضوع.

وفي الختام، تحدثت يونس فشكرت لquot;البروفسور الجمال رعايته الندوة وجهوده المبذولة في المجتمع التربوي والثقافي، وللدكتورة بلوط حضورها ومشاركتها، وللروفيسور قطب كل ما يقدمه في عالم التربية والثقافة واللغاتquot;.

==================== ن.ح

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

موْقِع سما برس اِنطلق في شهر نيسان مِن عام 2020 يهدِف الى خلق بيئة جديدة مِن المحتوي العربيّ في كافّة المجالات الهامة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من SAMAPRESS\سمابرس

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading