تشيلسي يحصل على 5 ملايين إسترليني من هازارد رغم اعتزاله


تشيلسي يحصل على 5 ملايين إسترليني من هازارد رغم اعتزاله

 كشفت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الأربعاء عن مفاجأة كبيرة في انتظار نادى تشيلسي اللندنى بعد تأهل فريق ريال مدريد الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه المرينجي بورسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي في الأول من يونيو المقبل.وأكدت صحيفة التلجراف، أن تشيلسي سيحصل على مكافأة قدرها 5 ملايين جنيه إسترليني من إيدن هازارد بعد وصول ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حتى مع اعتزال اللاعب قبل سبعة أشهر.

وأعلن هازارد اعتزاله لعب كرة القدم في أكتوبر الماضي، رغم أن شروط انتقاله من تشيلسي إلى ريال مدريد لا تزال سارية.

وأضافت الصحيفة، إنه تم بيع هازارد إلى ريال مدريد في عام 2019 مقابل 130 مليون جنيه إسترليني مع أكثر من 40 مليون جنيه إسترليني كإضافات تعتمد على الأداء، وكان آخرها بعد أن فاز المرينجي على بايرن ميونخ ليصبح على بعد انتصار واحد من التتويج بطلاً لأوروبا.

وتابعت، إن الريال وهازارد تواصلوا إلى اتفاق على إنهاء عقده الصيف الماضي، وأعلن اعتزاله في شهر أكتوبر، رغم أن شروط انتقاله بعد الرحيل عن ستامفورد بريدج لا تزال سارية، في حين أن المبلغ الذي يحصل عليه تشيلسي سيكون صغيرًا مقارنة برسوم النقل في السوق الحالية، إلا أن نادي هازارد السابق لا يزال يرحب بالمكاسب المفاجئة لأنه، مثل الآخرين، يتطلعون إلى الامتثال لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتم الترحيب بصفقة إنتقال هازارد إلى سانتياجو برنابيو، وحصل تشيلسي على 88 مليون جنيه إسترليني مقدمًا للاعب البلجيكي الدولي الذي كان يبلغ من العمر 28 عامًا في ذلك الوقت، أما باقي الرسوم فكانت عبارة عن مكافآت يمكن تحقيقها، مثل وصول ريال مدريد إلى نهائيات أوروبية كبرى، على الرغم من معاناة هازارد نفسه من أجل اللياقة البدنية والمباريات المنتظمة خلال فترة وجوده في إسبانيا.

ولعب هازارد 54 مباراة فقط في الدوري الإسباني خلال المواسم الأربعة التي قضاها في ريال مدريد، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا في عام 2022 لكنه كان بديلاً ضد ليفربول في النهائي.

وكان هازارد مع تشيلسي في أفضل مستوياته، حيث فاز اللاعب الذي تم قدم للبلوز مقابل 32 مليون جنيه إسترليني من ليل الفرنسي، بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أوروبا خلال السنوات السبع التي قضاها في غرب لندن.

وقال هازارد بعد اعتزاله في أكتوبر: "يجب أن تستمع إلى نفسك وتقول توقف في الوقت المناسب، لقد تمكنت من تحقيق حلمي، لقد لعبت واستمتعت في العديد من الملاعب حول العالم، شكرًا للجميع على هذه الأوقات الرائعة، سأفتقدكم جميعًا".

قد يهمك أيضــــاً:

تشيلسي يخطف تعادلاً مثيراً من أستون فيلا في الدوري الإنكليزي

تشكيل تشيلسي لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى