"الشبكة التنسيقية" أحيت الذكرى 76 لنكبة فلسطين بفعالية وطنية بعنوان "غزة والجنوب.. صمود وانتصار"



وطنية – صور -nbsp;نظّمت الشبكة التنسيقية للمؤسسات والجمعيات الأهلية في مخيمات وتجمعات صور فعالية وطنية بعنوان: quot;غزة والجنوب.. صمود وانتصارquot;، لمناسبة الذكرى الـ 76 لنكبة فلسطين ونصرة للشعب الفلسطيني في غزة وجنوب لبنان وضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية nbsp;الفلسطينية – انتماء، برعاية nbsp;بلدية صور، في حضور ممثل رئيس بلدية صور، عضو المجلس البلدي nbsp;المحامي محمود nbsp;الملاح وشخصيات فلسطينية ولبنانية، وحشد من أهالي مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صور.

افتتحت الفعالية بكلمة ترحيبية بالمشاركين والضيوف من عريفة الحفل الناشطة سمر محمد، والبداية مع nbsp;تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم النشيدين اللبناني والفلسطيني.nbsp;

كلمة بلدية صور ألقاها عضو المجلس البلدي nbsp;المحامي محمود الملاح مؤكدًاnbsp;وحدة الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة غطرسة الإحتلال الصهيوني ومواجهته في كافة جبهات المقاومة وخصوصا في قطاع غزة وجنوب لبنان. كما أكّد nbsp;حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته وتحرير أسراه.

ألقى الناشط ضاهر صالح بالانابة عن منسق الشبكة التنسيقية سامي حمودnbsp;كلمة تحدث nbsp;فيها عن quot;أحقية الشعب الفلسطيني بالنضال حتى استعادة حقوقه الوطنيةquot;، وتحدّث عن quot;معركة طوفان الأقصى، وأهمية حدوثها وانجازاتها في كسر هيبة الجيش الصهيونيquot;.

وتوجه بالتحية إلى شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة والقدس ومقاومته الباسلة، معتبراً أن quot;معركة ٧ اكتوبر جعلت من عودتنا قريبة بإذن اللهquot;.

كما تضمنت الفعالية فقرات من وحي المناسبةnbsp;ولوحات تجسيدية لأصوات شخصيات مؤثرة من غزة، ولوحات تجسيدية عن الشهداء قدمتها مجموعة من جمعية البرامج النسائية ومجموعة من فرقة المجتمع المحلي، ولوحات تجسيدية لاثار العدوان الصهيوني على الطواقم الطبية قدمتها مجموعة فتيات من جمعية إعادة البناء والدعم الاجتماعية، وكذلك لوحات تجسد حملة المقاطعة قدمها أطفال من جمعية نبع، وإلقاء أناشيد وقصائد عن غزة، قدمها أطفال من الجمعية الإنسانية وجمعية المرأة الخيرية.

===== ج.س

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى