اتحاد وكالات أنباء "التعاون الإسلامي" وقع مذكرة تعاون مع وكالة "إنترفاكس" الروسية



وطنية – يونا – وقَّع اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، مذكرة تعاون مع وكالة إنترفاكس الروسية، على هامش منتدى قازان 2024 المنعقد في مدينة قازان بتتارستان في روسيا الاتحادية.
مثَّل الاتحاد في مراسم التوقيع المدير العام محمد بن عبدربه اليامي، فيما مثَّل وكالة إنترفاكس المدير المفوض أوبيريموك أندري أليكسندروفيتش.
تهدف المذكرة إلى توسيع علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين، بما يشمل تبادل المحتوى الإخباري، وتغطية الأحداث المهمة ذات الصلة بالعلاقات بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي، وكذلك الأخبار الدولية باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية.
كما تهدف إلى إرساء التعاون بين الاتحاد ووكالة إنترفاكس في إقامة مشاريع إعلامية مشتركة، وتبادل الخبرات بين الجانبين، بالإضافة إلى التعاون في المجال التقني.
وأكد اليامي أنّ المذكرة تأتي في إطار تعزيز شراكات الاتحاد مع المؤسسات الإعلامية الدولية لمعالجة القضايا الإعلامية المشتركة، وتكثيف الحضور الإعلامي لمنظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها المختلفة في وسائل الإعلام الدولية، بما يسهم في إبراز أنشطتها ومبادراتها المتعددة.
يذكر أنَّ الاتحاد سبق ووقع مذكرات تعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية في روسيا بما في ذلك وكالة سبوتنيك، ووكالة فايوري، ووكالة quot;تاتميدياquot;، وشبكة RT Arabic.

nbsp; nbsp; nbsp; ======= و.خ

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى