وفد "الإرشاد والإصلاح" زار قائد فوج الإطفاء ببيروت لمناسبة اليوم العالمي لرجال الاطفاء



وطنية ndash; زار وفد من جمعية quot;الإرشاد والإصلاحquot; يتقدمه رئيس الجمعية المهندس جمال محيو، قائد فوج الإطفاء في بيروت العميد ماهر العجوز في مقرBeirut Fire Brigade nbsp;فوج إطفاء بيروتnbsp;في الكرنتينا، لمناسبة اليوم العالمي لرجال الإطفاء، بحضور رئيس شعبة العلاقات العامة النقيب علي نجم ورئيس شعبة المعهد النقيب ميشال المر ورئيس شعبة الصيانة النقيب محيي الدين كستي.

واشار بيان للجمعية، الى أن محيو هنأ العميد العجوز بهذه المناسبة، مثنيا على دور رجال الإطفاء في quot;مهماتهم الإنسانية في إطفاء الحرائق في أصعب الظروف غير مبالين بالمخاطر التي قد يتعرضون لها في سبيل القيام بواجبهمquot;.

بدوره، شكر العجوز الوفد على هذه اللفتة، وتطرق إلى أبرز المهمات التي يقوم بها أفراد فوج الإطفاء وquot;التحديات التي يواجهونها، وإصرار فِرق الإطفاء على تلبية كل نداءات الاستغاثة والمبادرة إلى التدخّل السريع مع احتساب دقيق لكل ثانية في سبيل حماية الأرواح والممتلكات مع ما يعانونه من نقص في العديد والعتاد، فهم رجال لا يهابون الصِّعاب ويندفعون ببسالة صوب ألسِنَة اللهب للقضاء عليهاquot;.

ولفت نجم إلى أن quot;عمل فوج الإطفاء لا يقتصر على إطفاء الحرائق، بل يتعدّاه إلى مساعدة المحتجزين في المنازل، تزويد المرافق الرسمية في الدولة بالمياه، شفط المياه من الطرقات جراء سيول الأمطار وإزالة العوائق من الطرق كالشجر المتساقِط والجدران المهدمة وكل ما يعيق المواطنينquot;.

وأكد quot;ضرورة توعية أفراد المجتمع على مخاطر الإهمال في الحفاظ على السلامة العامة من تخزين المواد الخطرة والقابلة للاشتعال دون وقاية، وكذلك وجوب الاحتفاظ بطفايات حرائق صالحة للاستعمال في المنازل والمؤسساتquot;، مبديا quot;استعداد إدارة الفوج للقيام بِوِرش تثقيفية لكيفية التعامل مع الحرائق والكوارث والوقاية منهاquot;.

وفي الختام تمنى العجوز للوفد quot;التوفيق والسلامة والأمان في أعمالهمquot;، وأبدى محيو quot;استعداد الجمعية للتعاون مع قيادة الفوج بالبرامج التوعوية التثقيفية وفي أي مجال ممكنquot;.

nbsp;

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ===========

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

موْقِع سما برس اِنطلق في شهر نيسان مِن عام 2020 يهدِف الى خلق بيئة جديدة مِن المحتوي العربيّ في كافّة المجالات الهامة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من SAMAPRESS\سمابرس

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading